الشروط العامة للاستخدام

1
نطاق وموضوع شروط الاستخدام
1.1
تحكم شروط الاستخدام التالية ("شروط الاستخدام") استخدام ألعاب الإنترنت وغيرها من الخدمات كالمنتديات، وأنظمة الدّعم وجميع خدمات ‪Gameforge‬ المتاحة من:
Gameforge 4D GmbH
Albert-Nestler-Straße 8
76131 Karlsruhe
Germany
1.2
تعرض ‪Gameforge‬ خدماتها حصريًا للأفراد المستهلكين. يمكن لخدمات-‪Gameforge‬ أن تكون في شكل ألعاب إنترنت وخدمات مجّانية أو في شكل ألعاب إنترنت وخدمات يمكن بداخلها الحصول على بضائع وحقوق افتراضية مقابل مبلغ نقدي معين. تكون الاستفادة من خدمات-‪Gameforge‬ في بعض الحالات مقابل مبلغ نقدي معين يُدفع مرة وحيدة أو يُدفع بانتظام ("اشتراك"). يجري تطبيق شروط الاستخدام هذه في استخدام خدمات-‪Gameforge‬ المجانية وتلك المستحقة للدفع، بما في ذلك خدمة الاشتراك المُلزم للدفع. يلغى تطبيق شروط الاستخدام السالف ذكرها في حالة الإشارة بشكل واضح وصريح إلى شروط استخدام مخالفة. يجري في حالات شراء بضائع وحقوق افتراضية مستحقة للدّفع، وكذلك في حالة برم عقد اشتراك ملزم للدفع، اعتماد تطبيق شروط استخدام إضافية خاصة ("شروط استخدام خاصة").
1.3
تحتفظ ‪Gameforge‬ بحقها بدون إعلان مُسبق في توقيف تشغيل خدمات-‪Gameforge‬ لأسباب تقنية قاهرة، أو لغرض الصّيانة. سيجري في الحالات الأخرى الإخطار المُسبق بالشكل المُناسب وفي الوقت المناسب.
1.4
لا يُمكن استخدام خدمات-‪Gameforge‬ إلّا في شكلها الحالي.
1.5
الهدف الرئيس من خدمات-‪Gameforge‬ هو الترفيه عن مُستهلكيها. يُمنع على هؤلاء استعمالها لأغراض تجارية. الحصول على استثناء يتطلب موافقة كتابية وصريحة مُسبقة من ‪Gameforge‬.
1.6
وحده المُستهلك يتحمل مسؤولية الحرص على توفير أجهزة وبرامج حاسوب مُلائمة وحديثة لكي يتمكن من تشغيل النسخ الجديدة من خدمات-‪Gameforge‬، أو تلك القائمة التي عرفت تحديثًا ما.
1.7
تُعتمد في خدمات-‪Gameforge‬ شروط الاستخدام وقواعد اللعبة ("قواعد") إذا توفّرت. تجسّد ‪Gameforge‬ بهذه الشروط والقواعد حقوق حيازتها وملكيتها لتلك الخدمات. في حالة ما إذا كان هنالك تعارض بين شروط الاستخدام وقواعد اللعبة فإن الأولوية تكون لشروط الاستخدام. باستثناء الحالات التي تمنح فيها الأولوية لقواعد اللعبة.
1.8
لا تُطبق أية قواعد أو شروط استخدام للمستهلك تُخالف ما جاء في شروط الاستخدام هذه.
2
أحكام عامة تتعلّق بتنفيذ العقد
2.1
يستوجب استخدام خدمات-‪Gameforge‬ تسجيل المُستخدم لحساب له. لا ينطبق هذا على الحالات التي تستثني وجوب التسجيل (كأزرار "العب الآن فورًا!"). تسجيل تطور مستوى اللاعب في لعبة ما يتطلب حتمًا تسجيله لحساب.
2.2
لا يُسمح بالتسجيل سوى للأفراد الطبيعيين (المجموعات الصغيرة، العائلات، شركاء الحياة إلخ. غير مسموح لهم). يجب أن تتم عملية التّسجيل شخصيًّا. لا يسمح بتوكيل شخص آخر بعملية التسجيل.
2.3
لا يُسمح للقاصرين باستخدام خدمات-‪Gameforge‬ إلّا بعد حصولهم على موافقة الوصي القانوني، وإذا كان سن المستخدم القاصر قد وصل السّن الأدنى المُشار إليه.
2.4
يتوجب على المستخدم أثناء تسجيل الحساب الإدلاء ببعض البيانات الخاصة والتي تتمثل مثلًا في اسم للاعبه، وعنوان بريده الإلكتروني. لا يملك اللاعب الحق في الحصول على اسم لاعب مُعيّن. كما أن اسم هذا الأخير يجب أن لا يمس بحقوق شخص آخر، أو يتعارض مع ما جاء في الشروط القانونية، أو يمس بالآداب العامة. تقع المسؤولية هنا كاملة على عاتق المُستخدم. كما لا يُسمح باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو عنوان صفحة في الإنترنت كاسم للاعب. يتعهد المستخدم بالإدلاء ببيانات حقيقية وكاملة. كما يتعهد بالحرص على تحديث البيانات إذا ما طرأ عليها تغيير ما. تملك ‪Gameforge‬، حسب المُتطلّب لتنفيذ بنود العقد، حق طلب المستخدم بالإدلاء بوثيقة رسمية حول هويته. تُستخدم الوثيقة فقط للتأكد من شخصه وتُحذف أو تُمسح مباشرة بعد الفحص.
2.5
يفصح المستخدم عن قبوله عقد الاستخدام وجميع شروطه المحدّدة بعد إدراجه للبيانات اللّازمة للتسجيل على صفحة من صفحات ‪Gameforge‬ وإتمامه لعملية التسجيل. وتفصح ‪Gameforge‬ عن قبولها تسجيل الحساب بتفعيل حساب المستخدم. تحتفظ ‪Gameforge‬ بحقها في شرط عملية تفعيل الحساب بتفعيل المُستخدم لعنوان بريده الإلكتروني (تقنية الموافقة الفعلية). تُرسل ‪Gameforge‬ من أجل ذلك رسالة يستلم فيها المستخدم رابطًا لتفعيل حسابه. ليتم بعملية التفعيل التي تقوم بها ‪Gameforge‬ إبرام عقد استخدام بين ‪Gameforge‬ والمستخدم وفقًا لشروط الاستخدام المُحدّدة. يمكن لعملية التسجيل أن تختلف في بعض الحالات الخاصة عن الطريقة المذكورة هنا، في هذه الحالة يتم إخطار المستخدم بالطريقة المناسبة لتقديم قبوله لشروط عقد الاستخدام.
2.6
يمكن لـ‪Gameforge‬ أن تعرض على المستخدم طرق بديلة لتسجيل حسابه غير تلك التي تتم عبر صفحات ‪Gameforge‬ وذلك بتوفير وظائف خاصة في صفحات مُعينة أو في صفحات الشبكات الاجتماعية (كوظيفة الربط عبر الفيس بوك "Facebook Connect"). الأمر الذي يتطلب بعد مُوافقة المستخدم لشروط مالك الصفحة نقل بيانات المُستخدم لـ ‪Gameforge‬. استخدام طريقة التسجيل هذه يشترط تسجيل حساب في الصفحة المعنية أو في الشبكة الاجتماعية وفقًا لما جاء هناك من شروط وقواعد الاستخدام. يتم في هذه الحالة الاعتماد على الشروط المُدرجة في رقم 2.
2.7
ليس هناك أي حق من الحقوق في تسجيل حساب وتفعيله.
2.8
يقوم المستخدم بعد إنهاء عملية التسجيل بنجاح بفتح حساب يشرف بنفسه على إدارته. يمكن للمستخدم أن يفتح حسابه في بوابة ‪Gameforge‬ أو في إحدى صفحات ‪Gameforge‬. يمكن للمستخدم استعمال حسابه الذي فتحه في بوابة ‪Gameforge‬ في جميع صفحات ‪Gameforge‬ التي ربطتها ‪Gameforge‬ بألعاب الأونلاين. يستخدم كل حساب أنشأ على صفحة لُعبة ما فقط لتلك اللّعبة. ولا يمكن استخدامه في ألعاب أونلاين أخرى، إلّا في حالة ما إذا تمت الإشارة إلى غير ذلك.

تحتفظ ‪Gameforge‬ بحقها في خلق إمكانيات تقنية (كصفحة مثلاً) تسمح للمستخدمين استخدام حسابهم في أكثر من خدمة واحدة من خدمات-‪Gameforge‬.
2.9
يُمنع نقل حساب المستخدم أو تفويته إلى شخص آخر بدون الموافقة المُسبقة لـ ‪Gameforge‬.
3
الواجبات العامة للمستخدم
3.1
بيانات تسجيل الدخول، كلمات السر، كلمات المرور
3.1.1
يجب على المستخدم الاحتفاظ بسرية بيانات تسجيل الدخول وحمايتها. كما أنه يتعهد باستخدام بياناته لتسجيل الدخول فقط في نطاق خدمات ‪Gameforge‬. بالإضافة إلى ذلك فإنه يتعهّد بحمايتها من وصول شخص آخر غير مسموح له بالوصول إليها.
3.1.2
يشمل مُصطلح "بيانات تسجيل الدخول" جميع البيانات الشخصية لمستخدم ما التي تُستعمل للتعرف عليه والحيلولة دون ولوج شخص آخر إليها. يجب أن لا تكون كلمة السر متطابقة مع اسم اللاعب، كما يجب أن تتكوّن من خليط من أرقام وأحرف لا يقل عددها عن ثمانية.
3.1.3
إذا كان للمُستخدم شك في أن شخص ما حصل على بياناته أو بإمكانه الحصول عليها فيتوجّب عليه فورًا إخطار ‪Gameforge‬ وتغيير بياناته بنفسه أو طلب تغييرها من طرف ‪Gameforge‬. تحتفظ ‪Gameforge‬ في هذه الحالة أو في حالة ما إذا وصلتها إشارات تُشير إلى إمكانية إساءة استعمال البيانات، بحق حظر حساب المستخدم مؤقّتًا. يرفع الحظر على المستخدم بمجرد تفنيد إشارات إمكانية إساءة استعمال البيانات.
3.1.4
لا يُسمح للمستخدم بأي وجه من الأوجه باستخدام بيانات تسجيل الدخول الخاصة بلاعب آخر، إلاّ إذا كانت هناك قاعدة من بين القواعد تضمن له هذا الاستثناء.
3.2
استعمال خدمات-‪Gameforge
3.2.1
تضم خدمات ‪Gameforge‬ محتويات مختلفة منها ما هو محمي تحت قانون العلامات التجارية وآخر تحت قانون حقوق النشر، أو تحت طُرق أخرى لصالح ‪Gameforge‬ أو لصالح أطراف ثالثة. طالما أن ‪Gameforge‬ لم تصرّح بذلك فإنه لا يُسمح للمستخدم بمعالجة خدمات ‪Gameforge‬، أو المحتويات الخاصّة بها، كما أنه لا يُسمح له باستخدامها في الإعلان، أو بنسخها، أو إعادة إنتاجها، أو نشرها، أو استخدامها لأغراض غير تلك التي تنص عليها بنود العقد. المسموح به فقط هو إعادة إنتاجها تقنيا عند الحاجة وفقط لغرض استخدام خدمات ‪Gameforge‬ كما اتفق عليه. لا يُسمح بتعديل أو إلغاء أو إخفاء رموز حقوق النشر والعلامات التجارية.
3.2.2
يشمل مُصطلح "محتوى" جميع البيانات والصور والنصوص والرّسوم، والقطع الموسيقية، والأصوات، والمؤثرات الصوتية، والفيديوهات، والبرامج وكذا شفرات البرامج وغيرها من المعلومات التي توفّرها ‪Gameforge‬. يشمل مُصطلح "محتوى" أيضًا وبالخصوص جميع عروض الخدمات المُتاحة للتّحميل.
3.2.3
يتعهد المستخدم بعدم القيام بأية أعمال يمكنها أن تعطل عمل خدمات-‪Gameforge‬ أو أن تشوش عليها. كما أنه يتعهد بعدم جمع بيانات يُفترض أنه لا يسمح له بالوصول إليها.
3.2.4
لا يملك المستخدم حق نشر أي محتوى في إطار خدمات-‪Gameforge‬.
3.2.5
لا يُسمح للمستخدم باللجوء إلى خدمات-‪Gameforge‬ باستعمال أنظمة حجب أو إخفاء الهوية، أو أية عمليات شبيهة بذلك تهدف إلى إخفاء عنوان الآي بي للمستخدم.
3.3
استخدام عميل البرنامج
 
تمنح ‪Gameforge‬ في خدماتها التي تتطلب من المستخدم قبل استخدامها تثبيت عميل للبرنامج، الحقّ الغير الحصري (العادي) في تثبيتها واستخدامها في المدّة المحدودة المطابقة لمدة عقد الاستخدام. ولا يُسمح للمستخدم بنسخ العميل سوى في الإطار اللّازم لاستخدامه وفق بنود العقد. يُمنع منعًا كلّيا استخدام البرنامج لأغراض تجارية. كما يمنع تعديل عميل البرنامج، وكذا استخراج شفرته وتحويلها إلى شفرة من نوع آخر (decompiling). ينطبق هذا المنع على جميع الطّرق المُمكن اتباعها لتقفي المراحل المُختلفة لكتابة شفرة البرنامج (Reverse-Engineering)، طالما أن هذا غير لازم للحصول على المعلومات الكافية للتأكد من عدم تعارض تشغيل العميل مع برامج أخرى. وفقط إذا تعذر تحديد هذا التعارض بطُرق أخرى، خاصة من خلال طلبها من ‪Gameforge‬. بشرط أن لا تُستخدم لأغراض أخرى غير غرض تحديد التعارض، وأن يُشرف المستخدم لوحده على تنفيذ هذه العمليات كلّها.
4
شروط وأحكام خاصة باستخدام ألعاب الأونلاين
4.1
لا يُسمح للمستخدم المشاركة في أية دورة من ألعاب الإنترنت (في عالم أو خادم إلخ) إلاّ من خلال حساب مستخدم واحد فقط لكل دورة، إلاّ إذا نصت قواعد اللعبة على بعض الاستثناءات. لا يُسمح باستخدام حسابات مستخدمين متعددة ("Multi Accounts"). يجوز لــ ‪Gameforge‬ حذف أو منع هذه الحسابات المتعددة في أي وقت حسب تقديرها.
4.2
يُمنع المستخدم منعاً تاماً من القيام بأي عمل يهدف إلى تغيير أو تعديل لعبة من ألعاب الإنترنت. وبصفة خاصة، ليس من حق المستخدم أن يستخدم إجراءات أو آليات أو برامج من شأنها التدخل مع وظيفة أو مسار اللعبة. وبالمثل، لا يجوز للمستخدم أن يتخذ تدابير من شأنها أن تتسبب في عبئ كبير أو مفرط على القدرات التقنية المتوفرة. ليس من حق المستخدم منع أو إعادة كتابة أو تعديل المحتويات الصادرة عن ‪Gameforge‬ أو التدخل بأية طريقة أخرى في اللعبة.
4.3
يُمنع المستخدم أيضًا من تشغيل لعبة الإنترنت ببرامج أخرى غير برنامج تصفح الإنترنت أو برنامج العميل الذي وُضع تحت إشارة المستخدم. ويهُم هذا بوجه خاص ما يُسمى ببرامج الروبوت أو الأدوات الأخرى التي تهدف إلى استبدال أو إكمال واجهة الصفحات. كما يحظر أيضًا استعمال البرامج النصية والبرامج التلقائية كلياًّ أو جزئياً التي تتيح للمستخدم فرصة الحصول على ميزات إضافية على المستخدمين الآخرين. ويتضمن ذلك خاصية التحديث التلقائي في المتصفح والآليات المدمجة الأخرى الموجودة في متصفح الإنترنت، إذا كانت تتضمن عمليات آلية وتلقائية. تسجيل الدخول يتم فقط عبر خدمات ‪Gameforge‬ وصفحات الأطراف الثالثة المُرتبطة بـ‪Gameforge‬ (كبعض البوّابات أو الشّبكات الاجتماعية).
 
لا يحق للمستخدم بأي حال من الأحوال القيام بما يلي
 
أ ) الغش و/أو التغيير و/أو الاختراق، أو استخدام برامج خاصة تعمل على تعديل تجربة اللعبة أو إحداثها أو استعمالها؛
 
ب ) استخدام برامج تسمح "باستخراج البيانات" أو تعترض أو تجمع المعلومات الخاصة بالألعاب عبر الإنترنت؟
 
ت ) شراء أو بيع بضائع افتراضية من ‪Gameforge‬ مقابل مال حقيقي أو مقايضة الأشياء الافتراضية التي تستخدم في ألعاب الإنترنت، إلاّ في حالة ما إذا تم النص على استثناء ما.
 
يتضمن هذا الحظر أيضاً جميع أنواع العمليات والأفعال التي تشابه في تأثيرها الأفعال المحظورة والمذكورة أنفًا.
4.4
تمتلك ‪Gameforge‬ الحق الاستئثاري في كل الأشياء المستخدمة في ألعاب الإنترنت والبضائع الافتراضية المقدمة مقابل ثمن معيّن.
4.5
لا يُسمح باستخدام خوادم خاصة، بمعنى خوادم عند المُستخدم بنفسه أو عند طرف ثالث تُتيح للمستخدم إمكانية الاتصال بخدمات ‪Gameforge‬ أو ربطها بها أو الحفاظ على الاتصال بها، أو مُحاكاة خدمات ‪Gameforge‬ أو محاولة محاكاتها، خاصة عبر استخدام برامج خاصة، لم تُصرّح ‪Gameforge‬ بالسماح باستعمالها.
5
شروط وأحكام خاصة باستخدام ,وسائل التواصل (خاصة منها المنتدى، الدردشة، المدونة ووظيفة التّعليق)
5.1
يجوز لـ ‪Gameforge‬ أن تُوفّر للمستخدم قنوات عديدة للتواصل باستعمال مُحتواه أو باستخدام مشاركاته، وذلك في إطار الإمكانيات المُتاحة. كل ما تقوم به ‪Gameforge‬ هنا هو توفير الوسائل التقنية لتبادل المعلومات، غير أن هذا لا يمنح المستخدم الحق في المطالبة بتوفيرها.
5.2
يُمنع على المستخدم ضمن خدمات ‪Gameforge‬ نشر أو توزيع جميع المحتويات (كالصور، الفيديوهات، الرّوابط، الأسماء، النصوص أو الكلمات) التي:
 
أ ) تنتهك القانون أو تعتبر غير مناسبة أو غير أخلاقية؛
 
ب ) تنتهك العلامات التجارية أو براءات الاختراع أو حقوق الانتفاع أو نماذج التصميم أو حقوق النشر أو الأسرار التجارية أو الحقوق الأخرى المتعلقة بأي طرف آخر؛
 
ت ) تُعتبر محتويات داعرة وعنصرية وتمتاز بالعنف والإباحية ومحتويات البالغين أو غيرها من المحتويات التي لها طبيعة ضارة أو مهددة لنمو الأطفال والمراهقين؛
 
ث ) لها طبيعة تؤدي إلى سوء المعاملة أو المضايقة أو التشهير، أو غير ذلك من ما له طابع التجريح بالشخص وإهانة كرامته؛
 
ج ) تتضمن خطابات متتالية أو مخططات هرمية؛
 
ح ) تدعي زورًا أن ‪Gameforge‬ تساندها أو توفرها؛
 
خ ) تحتوي على بيانات شخصية لجهة أخرى بدون موافقتها؛
 
د ) تعد تجارية وبخاصة ذات طبيعة إعلانية.
5.3
كما أن المستخدم يلتزم باختيار اسلوبه وكلماته بعناية، وتفادي نشر محتويات سياسية، أو دينية أو جنسية.
5.4
لا تدعي ‪Gameforge‬ صراحة ملكيتها للمحتويات المُدخلة من قِبل المستخدمين. غير أن المستخدم يمنح ‪Gameforge‬ الحق الدائم بدون رجعة فيه وغير استئثاري في استخدامها للمحتويات والمشاركات المرسلة منه في إطار خدمات-‪Gameforge‬. وتشير ‪Gameforge‬ أنها لا تمتلك نظام مراقبة نشط يراقب كل المحتويات المرسلة. ومع ذلك، فإنها تقوم بدلاً عن ذلك بتطبيق فحوص عشوائية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المستخدم له الحق في إخبار ‪Gameforge‬ عن أي محتوى يشك في قانونيته. وحينئذٍ تقوم ‪Gameforge‬ بأسرع وقت ممكن وحسب الاستطاعة وإذا تطلب الأمر ذلك، بتصحيح أو حذف المحتوى المُبلغ عنه.
6
عواقب الإخفاء في تنفيذ الواجبات
6.1
يلتزم المستخدم إذا استلزم الأمر ذلك بإبعاد جميع المحتويات التي ترفضها ‪Gameforge‬. تحتفظ ‪Gameforge‬ بالحق الكامل والواضح في حذف المحتويان المعنية بالأمر.
6.2
بدون التأثير على باقي الحقوق القانونية أو الحقوق التعاقدية، خاصّة منها الحق في الإلغاء حسب البند رقم 8.2 من شروط الاستخدام، فإن ‪Gameforge‬ تحتفظ بالحق وفق تقديرها الخاص في اتخاذ إجراء أو عدة إجراءات إذا توفّرت لها دلائل واضحة تُشير إلى أن المستخدم قام بخرق شروط الاستخدام هذه أو تلك الشّروط المُكمّلة لها والقواعد. يستثنى من هذا الحالات التي يكون فيها غير مسؤول عن ذات الخرق. تتلخص الإجراءات في ما يلي:
 
أ ) تغيير أو حذف المحتوى،
 
ب ) توجيه إنذار للمستخدم،
 
ت ) نشر حالة سوء التصرف في لعبة الإنترنت التي يستخدمها مع ذكر اسم المستخدم،
 
ح ) إصدار حظر مؤقت لحساب المستخدم و
 
ج ) استبعاد المستخدم، بما في ذلك الحالات المستقبلية.
6.3
في حالة استبعاد المستخدم فإنه لن يُسمح له بإعادة تسجيل حساب جديد إلا بموافقة مسبقة من ‪Gameforge‬.
7
قيود المسؤولية القانونية
7.1
تتحمل ‪Gameforge‬ حسب الأحكام القانونية المسؤولية عن الضرر المُتسبّب للمُستخدم في حالة ثبوت اعتماد ‪Gameforge‬ لأسلوب يتسم بالإهمال الجسيم أو المُتعمّد. أو في حالة صدور ما سبق ذكره عن وكلائها بالإنابة. كما أنها تتحمل المسؤولية عن الإصابة الشخصية للأفراد وعن الأضرار حسب ما جاء في قانون المسؤولية عن المنتجات.
7.2
ما عدا ذلك فإن المسؤولية القانونية لـ ‪Gameforge‬ للتعويض عن الأضرار - وبغض النظر عن الإطار القانوني - وحسب الأحكام القانونية التالية مُقيّدة ما لم تُشر ‪Gameforge‬ في إحدى ضماناتها إلى عكس ذلك:
7.2.1
تتحمل ‪Gameforge‬ المسؤولية القانونية عن الأضرار النّاتجة عن الإهمال العادي، فقط إذا كانت لها علاقة مُباشرة بعدم احترام واجبات هامة تم النص عليها في بنود العقد (واجبات تعاقدية هامة). الواجبات التعاقدية الهامة هي تلك الواجبات المُدرجة في العقد والتي بدون توفيرها لا يمكن تنفيذ ما اتفق عليه في العقد بشكل صحيح. كما أنه عادة من حق المُستخدم أن يُعوّل على تنفيذها. بيد أن ‪Gameforge‬ تتحمل حسب ما سبق المسؤولية القانونية عن الإهمال العادي، غير أن مسؤولية ‪Gameforge‬ القانونية عن الضرر النموذجي والمُتوقّع مُقيّدة ومحدودة.
7.2.2
إن مسؤولية ‪Gameforge‬ عن ضياع بيانات أو برامج إثر إهمال عادي، محدودة في العناء النموذجي الذي يجب بذله لإعادة استرجاعها. عناء يحدث للمستخدم حسب الظروف المُتاحة بانتظام عند قيامه بعملية النسخ الاحتياطي.
7.3
تُعتمد الشروط المذكورة في الفقرات السّابقة أيضًا في حالات تحديد واجب التعويض على الإنفاقات الغير مُجدية (المادة § 246 في القانون المدني الألماني BGB).
7.4
تنطبق قيود المسؤولية القانونية السابقة أيضًا لصالح الوكلاء بالإنابة لـ ‪Gameforge‬.
7.5
لا تتحمل ‪Gameforge‬ أية مسؤولية قانونية تُلزمها بتعويض التّكاليف الناتجة عن استعمال المستخدم لخدمات غير تابعة لـ ‪Gameforge‬. ينطبق هذا بالخصوص على التّكاليف الناتجة عن نقل البيانات من أو إلى جهاز المُستخدم، وكذا التّكاليف الصادرة عن استخدامه لطُرق الدّفع.
7.6
تُستثنى ‪Gameforge‬ عند حصول عطب أو خلل في بداية توفير خدمة من خدماتها من المسؤولية القانونية المباشرة؛ مما يعني أن المسؤولية القانونية لـ ‪Gameforge‬ تكون مُتاحة فقط عند تسبب ‪Gameforge‬ أو وكلائها لذات العطب أو الخلل.
8
مدة العقد؛ حذف حسابات المستخدمين
8.1
يعتبر العقد الخاص باستخدام خدمات ‪Gameforge‬ غير محدد المدة، ما لم يُذكر بشكل واضح شيء مخالف لذلك أثناء عملية التسجيل. يمكن إنهاء العقد من جانب كلا الطرفين في أي وقت وباحترام أجل يبلغ أسبوعين، بشرط أن لا يكون قد تم الاتفاق على فترة تعاقد محددة. وفي حالة الاتفاق على فترة تعاقد محددة فإن إنهاء العقد يكون مُمكنًا فقط بعد نهاية تلك المدة. وفي حالة عدم إنهاء العقد فإنه يتم تمديد العقد بطريقة تلقائية إلى المدة الأصلية المتفق عليها.
8.2
يملك كلا الطرفين الحق في إنهاء العقد لسبب من الأسباب المهمة وبدون الحاجة إلى الالتزام بمدة الإخطار. وتكون الأسباب المهمة بوجه خاص في الحالات التالية:
 
أ ) تأخر المستخدم عن دفع المستحقات رغم إنذاره، أو في حالة استغلال المستخدم لخدمة مدفوعة من خدمات ‪Gameforge‬ بدون دفع مستحقّاتها،
 
ب ) توفّر دلائل واضحة تُشير إلى أن المستخدم قام بتصرف أثر بشكل كبير على مُتعة اللاعبين الآخرين،
 
ت ) قيام المستخدم بخرق ليس بالبسيط للقوانين والأحكام المُدرجة في رقم 3.، 4 و 5 من شروط الاستخدام أو الشروط المُكمّلة لها أو/و القواعد، إلاّ في حالة ما إذا لم يكن هو السبب في ذات الخرق.
8.3
يجب أن يكون إنهاء العقد مكتوبًا. ويُعد الإنهاء عبر البريد الإلكتروني إنهاءً مكتوبًا. ويمكن أيضًا إرسال طلبات إنهاء العقد عبر وظيفة إنهاء العقد المُدرجة في صفحة الإنترنت التابعة للعبة المعنية.
8.4
يحق لـ ‪Gameforge‬ حذف حساب المستخدم في حالة وجود أسباب مهمة (مثل فترات الخمول الطويلة). يمكن الاطلاع على الأسباب والشروط التي تسمح بحذف حساب المستخدم في القواعد المُنظمة للعبة المعنية، إذا كانت تلك القواعد مُتاحة. وعلاوة على ذلك، فإن ‪Gameforge‬ تملك - حسب تقديرها الخاص - الحق في حذف حسابات المستخدمين عند انتهاء مدة العقد.
8.5
إذا أقدمت ‪Gameforge‬ على إنهاء العقد بدون سبب صادر عن المُستخدم أو إذا نفّذت توقيفًا نهائيًا لخدمة من خدمات ‪Gameforge‬ قبل دخول موعد إنهاء العقد الخاص بها، فإن للمستخدم الحقّ في الطلب بتعويض قيمة ما تواجد بحسابه من عُملة مُمتازة سبق له أن دفعها، وكذا طلب ما تبقى من الوقت المُتبقي في عُضويته.
9
القانون الواجب التطبيق، الصلاحية القضائية
 
يتم تطبيق قانون جمهورية ألمانيا الاتحادية باستثناء اتفاقية البيع الدولي للبضائع الخاصة بالأمم المتحدة والقوانين المرجعية التابعة للقانون الدولي. إذا حوّل المستخدم وقت عقد العقد (تسجيل الحساب، تحصيل خدمات مدفوعة) وبصفته مُستهلكًا مكان سكنه المُعتاد إلى بلد آخر داخل الاتحاد الأوروبي فإن تطبيق القوانين المُلزمة في ذات البلد يبقى قائمًا وذلك حسب الاختيار القانوين المُتّخذ في الفقرة 1.
10
تعديلات على شروط الاستخدام هذه والشروط الأخرى والاتصالات والشروط القابلة للتجزئة
10.1
تحتفظ ‪Gameforge‬ بالحق في تغيير شروط الاستخدام هذه. تقوم ‪Gameforge‬ عبر البريد الإلكتروني بإخطار المستخدم بالتغييرات أربعة أسابيع قبل دخولها حيز التنفيذ. كما سيتم إخطاره بصلاحية الشروط الجديدة وكذا بحقّه في الإلغاء. في حالة ما إذا لم يعترض المستخدم على صلاحية شروط الاستخدام في غضون المُدة المُحدّدة، أو إذا قام بتسجيل الدخول إلى خدمة من خدمات ‪Gameforge‬ من جديد وبعد دخول شروط الاستخدام المُعدّلة حيز التنفيذ، فإن هذا يُعتبر بمثابته مُوافقته. تقوم ‪Gameforge‬ بإخبار المستخدمين كلٌّ على حدة وبالشكل المناسب بأهمية مدة أجل الأربعة أسابيع، وكذا حق الإلغاء والتبعات القانونية الملزمة المترتبة عن سكوتهم.
10.2
يحق للمستخدم المقاصة فقط عندما تكون دعوته ذات طابع قانوني أو تم الاعتراف بها من قبل ‪Gameforge‬ أو كونها واضحة ولا جدل فيها. يمكن للمستخدم فقط ممارسة حق الاحتفاظ طالما كانت هناك دعاوى قائمة بسبب العقد.
10.3
تتم المراسلات بين ‪Gameforge‬ والمستخدم عادة، ما لم ينص على خلاف ذلك في شروط الاستخدام هذه، بواسطة البريد الإلكتروني. يحرص المستخدم على مراجعة البريد الإلكتروني بصفة منتظمة وبخاصة عند التسجيل ومراجعة أية مراسلات أخرى من ‪Gameforge‬. عند الاتصال بـ ‪Gameforge‬ يجب على المستخدم تحديد اللعبة (الألعاب) التي يلعبها وحساب المستخدم الذي يريد أن يشير إليه.تضع ‪Gameforge‬ رهن إشارة المستخدم نظامًا للدّعم. يحق لـ ‪Gameforge‬ أن تُنبه المستخدم بأن التواصل الذي يخص مواضيع الدعم يكون حصريًا عن طريق نظام الدعم.
10.4
في حالة استحالة تنفيذ البعض من الأحكام وشروط الاستخدام فإن هذا لا يؤثر على ما تبقّى منها. وتدخل الأحكام والشروط القانونية مكان تلك التي تعذر تنفيذها.
 
كارلسوره، يونيو/حزيران 2014
 
Gameforge 4D GmbH
Albert-Nestler-Straße 8
76131 Karlsruhe
Germany
 
محكمة مقاطعة ‪Mannheim‬, HRB ‪718029
رقم التعريف الضريبي: ‪DE 814330106
الإدارة التنفيذية: ‪Alexander Rösner, Timothy Campbell
هام بالنسبة إلى إجراءات تسوية المنازعات الإلكترونية:
إن شركة Gameforge 4D GmbH ليست ملزمة وليس لديها نية المشاركة في مثل تلك الإجراءات.